-عفرين:

-30/7/2023 أقدمت الاستخبارات التركية برفقة الشرطة العسكرية في عفرين على اعتقال مواطنيين وهما: “حميد حميد كنجو – سعيد عبدو عثمان” وتم اعتقالهما دون توضيح الأسباب، كما طالب عناصر الشرطة العسكرية من ذوي المعتقلين مبلغ 700 دولار أمريكي لقاء إطلاق سراحهما.

-31/7/2023 اعتقلت الشرطة العسكرية مواطنين بحي الأشرفية في مدينة عفرين، وكانت دورية للشرطة العسكرية قامت بتفتيش هويات السكان على طريق السرفيس وقامت باعتقالهما، وهما: “كمال محي الدين 22 عاماً – عمر علي 25 عاماً”.

-10/8/2023 قامت القوات التركية بشن حملة اعتقالات في قرية جلمة طالت عدداً من شباب القرية من رحّلتهم السلطات التركية رغم أنهم كانوا يمتلكون بطاقات اقامة مؤقتة في تركيا منذ فترة طويلة، وذلك بتهم ملفقة بهدف استغلالهم مادياً، عرف منهم: “فرهاد فائق حموش 34 عاماً – جمعة محمد كلخو 25 عاماً – مصطفى محمد جولاق 24 عاماً – عبد الحميد مصطفى خليل 26 عاماً – محمد طوبال 34 عاماً”/ كما اعتقلت الشرطة العسكرية المواطن “عكيد محمد عبدو 33 عاماً” بتهمة أداء الخدمة الالزامية في فترة وجود الإدارة الذاتية قبل احتلال الدولة التركية لمدينة عفرين.

-12/8/2023 أقدم عناصر الحاجز الأمني في مدخل مدينة عفرين الجنوبي “حاجز ترندة” على اعتقال المواطن “حسن خضر حمو 36 عاماً” وذلك أثناء توجهه من مكان اقامته في قرية باسوطة إلى المدينة، دون توضيح أسباب الاعتقال.

-15/8/2023 أقدم مسلحي فصيل العمشات التابع للاحتلال التركي على اختطاف الشاب “حسن قازقلي بكر” من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين المحتلة وذلك بعد أيام من الإفراج عنه حيث تم اختطافه في المرة الأولى بعد وصوله إلى الناحية منذ قرابة شهر وتم إطلاق سراحه بعد دفعه لفدية مالية قدرها 1000 دولار أمريكي، وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختطاف الشاب حسن قازقلي بكر خلال شهر واحد من عودته إلى دياره بعد تهجير قسري دام أكثر من 5 سنوات.

-16/8/2023 – اعتقل عناصر الشرطة المدنية مواطنين من أهالي ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين والمعتقلين هما كلاً من: “مصطفى عبد الرحمن بكو 30 عاماً – محمد صادق خوجة 36 عاماً”، وبعد اعتقالهما قاموا باقتيادهما إلى جهة مجهولة ولايزال مصيرهما مجهولاً دون معرفة التهم الموجهة إليهما.

-18/8/2023 اعتقلت سلطات الاحتلال التركية امرأة كردية من أهالي عفرين، تدعى نيروز 35 عاماً من أهالي قرية مرساوا ناحية بلبل لتعود إلى قريتها بعد تهجير قسري طال أكثر من 5 أعوام، كانت قادمة من مدينة حلب، وتعمل سلطات الاحتلال على اعتقال كل شخص قادم من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري أو في مناطق الشهباء مشترطة غرامات مالية مقابل الإفراج عنه تحت مسمى “تسوية الوضع.

-19/8/2023 أفرجت عناصر الاستخبارات التركية عن المواطن “جمال مصطفى” من أهالي قرية دير صوان التابعة لناحية شران بريف عفرين وذلك بعد دفعه لفدية مالية مقدارها 1500 دولار أمريكي.

-20/8/2023 أقدمت الاستخبارات التركية على اعتقال المواطن “نزار خليل كلخو 48 عاماً” من أهالي قرية جلمة – ناحية جنديرس، وقد تم نقله إلى أحد سجون التركية للتحقيق معه من قبل المحققين الأتراك، دون معرفة أسباب اعتقاله، كما أقدم مسلحي فصيل فيلق الشام التابع للاحـتـلال التركي على اختطاف ثلاثة مواطنين بينهم قاصر من أهالي قرية جلمه التابعة لناحية جنديرس وهم كلاُ من: “أمين عبد الرحمن نجار 17 عاماً – محمد محمد موري 35 عاماً – علي عمر كلخلو 18 عاماً”

-21/8/2023 أقدم عناصر الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي في ناحية “راجو” على اعتقال رجل مسن “بكر رشيد مقداد 70 عاماً” ملقب ب “أبو شيرو” من أهالي قرية قره بابا التابعة لناحية راجو فور عودته إلى مسقط رأسه برفقة زوجته قادما من مناطق النزوح القسري.

-22/8/2023 أطلقت الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي سراح المواطن حسن خضر حمو 36 عاماً من أهالي قرية كيماريه ناحية شيراوا، بعد أن دفع 800 دولار امريكي غرامة و1500 دولار رشاوي في مدينة عفرين.

-26/8/2023 اقتحم عدد من مسلحي فصيل جيش الشرقية مدججين بالسلاح والسكاكين منزل عائلة بيشمرك واعتدوا على القاصر” نظمي أشرف عثمان 15 عاماً”، بعدة طعنات بأداة حادة” السكين “بغرض ترهيبه وتمزيق ثيابه، مما أدى إلى فقدانه الوعي، ونقله إلى مشفى بهار ” السلام سابقاً ” بمدينة عفرين في حالة يرثى لها لتلقي العلاج.

-الحسكة:

-تل تمر وزركان:

-3/8/2023 قامت القوات التركية باستهداف قرية الشيخ علي في ناحية تل تمر التابعة بالقذائف المدفعية، وأسفر الاستهداف عن إصابة كلاً من: “حسين علي حميرة، وعبد الباقي سيد علي، وماهر حسين حميرة، وبسام حميد عكلة وعبد الكريم دحام” وتم نقلهم إلى المستشفى في مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

-6/8/2023 قامت القوات التركية باستهداف قرية الدردارة بعدد من القذائف المدفعية واقتصرت الاضرار على الماديات دون وقوع ضحايا مدنيين.

-8/8/2023 قامت القوات التركية باستهداف قرية خربة الشعير في ريف محافظة الحسكة بثلاثة قذائف مدفعية استهدفت تلك القذائف منازل الاهالي المهجرين واقتصرت الاضرار على الماديات فقط.

-9/8/2023 قامت القوات التركية باستهداف قرى دادا عبدال واسدية وعبوش واستمر القصف من الساعة 7 الصبح حتى الساعة 8 صباحاً وأسفر القصف عن إصابة “دحام أحمد محمد 26 عاماً” جراء القصف التركي على قرية أم الكيف في ناحية تل تمر بمحافظة الحسكة

-القامشلي:

-3/8/2023 قامت طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة على طريق علي فرو في مدينة القامشلي، أسفر الاستهداف عن مقتل 4 أشخاص وجرح ثلاثة أخرين.

-23/8/2023 طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة من نوع فان على الطريق الواصل بين مدينتي عامودا والقامشلي، أسفر الاستهداف عن مقتل نجم الدين فيصل حاج سنان وإصابة الصحفية دليلة عكيد صحفية، والسيارة تابعة لقناة تلفزيونية محلية في المدينة.

-عين عيسى:

-8/8/2023 قامت القوات التركية بقصف قرية الشركة بالقذائف المدفعية في ناحية عين عيسى في ريف محافظة الرقة، وأسفر الاستهداف عن مقتل كلاً من “هيا الخميس 9 سنوات – عبد الله الخميس عامين ونصف – جوزة السميط 60 عاماً”، بينما أصيبت “هيا السليم 25 عاماً – أماني الخميس 4 أعوام – ملك الخميس 12 عاماً، بشظايا متفرقة في الجسم.

التعليقات معطلة.